الأربعاء، 27 أبريل 2016

العلوية شريفة بنت الحسن هل قبرها ثابت و مشتهر

✏ مختصر الاثبات لقبر العلوية #شريفة_بنت_الحسن 🔻

قد ورد ذكر قبر #شريفة_بنت_الحسن عليه السلام
في كتاب مراقد المعارف ج1 للمؤرخ الكبير الخبير الشيخ محمد حرز الدين ( رحمه الله ) قبل ما يقارب 150 سنة وفي ذلك  الوقت وما قبله بكثير يذكر هذا المحقق والمؤرخ الكبير أنه كان مشهورا بأنه قبر العلوية #شريفة_بنت_الحسن عليه السلام وقد أدرج فيه صورة لقبرها كما ستلاحظ ذلك في كتابه .

أقول وكذلك هو الحال بقبر المختار الثقفي رحمه الله

(( حيث يروي البعض بان من اكتشفه كان آية الله العظمى السيد محمد مهدي بحر العلوم وذلك عام 1181 هـ فقد وجد صخرة مكتوب عليها بالخط الكوفي هذا قبر المختار بن أبي عبيد الثقفي الآخذ بثارات الحسين. فيما يروي آخرين ان الشيخ عبد الحسين الطهراني عندما رمم قبور آل البيت في العراق عام 1285 هـ فحص عن مرقد المختار في أنحاء الكوفة واشار إليه السيد رضا محمد بحر العلوم بانه في الزاوية الشرقية بجنب الحائط القبلي من مسجد الكوفة فامر الطهراني بحفر الموضع فظهرت صخرة منقوش عليها هذا قبر المختار بن أبي عبيدة الثقفي وتم اجراء تعميرات على موضع القبر ))

وغيره من قبور الأولياء والصالحين وأبناء الأئمة الذين درست قبورهم نتيجة الحرب الطائفية التي تشن على التشيع ومعتقداتهم الحقة من قبل حكومات الظلم والتسنن بدايتها من الدولة الاموية وما قبلها ثم العباسية . . . للدولة العثمانية . . لعصر الطغاة في العصر القريب . . . فهل عدم علمنا بشيء يدل على عدم وجوده وصحته ❗❗ والله العالم .

ملاحظة 1 /  هناك اختلاف في بعض قبور الأولياء والصالحين ، فلا داعي للتشكيك فيها مادام ان المكلف كان قاصدا التقرب لله بأهل البيت عليهم السلام و ذريتهم المباركة . 

ملاحظة 2 /  لست بصدد نقل رأي المصنف ولكني نقلت ما يؤيد وجود واشتهار القبر قبل عشرات السنين كما يذكره المؤلف

✏ #السيد_كرار_الجابري . . . يرجى منكم النشر و المشاركة

هناك تعليقان (2):

  1. لماذا لم تنشر الصفحة الاخرى التي يقول فيها هي غير موجودة

    ردحذف
  2. لما\ا لم تنشر الصفحة 385 من نفس الكتاب والتي تقع بعد هذه الصورة التي نشرتها انت الان والتي يذكر فيها ان هذا القبر من القبور غير المعلومة .. اي الوهمية . ماهذا الكذب والتدليس

    ردحذف